أكاديمية ديوا

تقدم الاكاديميه أنظمه هندسية متكاملة بدءا من الصف العاشر

عن أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي

انسجاماً مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تم إنشاء أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي ضمن استراتيجية الهيئة للانتقال بقطاع الطاقة في إمارة دبي إلى مرحلة جديدة من النمو والتقدم، من خلال الاستثمار في العقول الشابة وإعداد جيل من الشباب المواطن يعي أهمية العمل المهني ويدرك مصلحة الوطن في البحث والانتساب إلى برنامج علمي يصل به إلى أرقى المستويات العالمية.

مساقات الدراسة في الأكاديمية

يعتمد منهاج أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي ثلاثة تخصصات تشمل الهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية، وهندسة صيانة وتشغيل المعدات. وتقدم الأكاديمية مناهج التعليم التقني والمهني باللغة الإنجليزية بالاعتماد على مرافق هيئة كهرباء ومياه دبي الموجودة حالياً. ويدرس طلاب الأكاديمية المنهاج الوزاري فيما يخص المواد الأخرى مثل اللغة العربية والتربية الإسلامية واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية، تماماً مثل أقرانهم الذين يدرسون في الصف العاشر والحادي عشر والثاني عشر في المدارس الحكومية أو الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويحصل الطالب بعد إتمام المرحلة الثانوية على شهادة معتمدة من وزارة التربية والتعليم معادلة لشهادة الثانوية الفنية، إضافة إلى شهادة إضافية/دبلوم من المجلس البريطاني للتكنولوجيا وإدارة الأعمال (Pearson-BTEC-UK) للمنهاج الفني/المهني.

التعلم التطبيقي

توفر الدراسة في الأكاديمية للطلاب فرصة لاكتساب المهارات العلمية والفنية المطلوبة لدخول بيئة العمل، إضافة الى مهارات إدارة الوقت، والتخطيط، والابتكار، ومهارات العمل كفريق واحد، تحت إشراف عدد من مهندسي هيئة كهرباء ومياه دبي المتخصصين. وتلعب الأكاديمية دوراً مهماًفي تطوير وتأهيل الطلاب المواطنين من خلال مناهجها المتطورة والمتوافقة مع أعلى وأحدث المعايير الدولية، التي تكسبهم القدرة الفنية والمهنية اللازمة للمنافسة في سوق العمل. وتلتزم الهيئة بتوظيف جميع خريجي الأكاديمية وضمان حصولهم على جميع الامتيازات الوظيفية المقدمة لموظفي الهيئة.

طوَّر مستقبلك!

زيارة أكاديمية كهرباء ومياه دبي

قابل طلابنا ، واكتشف برامجنا ، وقم بجولة في منشآتنا ، واحصل على معلومات هامة