المستقبل هو الآن

نعمل على تمكين الشباب الإماراتي من خلال الكفاءات والمهارات والقدرات القيادية التي يتطلبها القطاع الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

انتقل لأسفل لمعرفة المزيد

لماذا انضم إلى أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي؟

توفـر الأكاديميـة أنظمـة تعلـم متكاملـة فـي المجـال الهندسـي، ابتـداء مـن الصـف العاشـر، وتهـدف إلـى تزويـد الطـلاب بالمعرفة والكفــاءة فــي ســن مبكــرة مــن أجــل وضعهــم علــى المســار التقنــي الصحيــح انســجاماً مــع التوجــه الوطنــي نحــو تدريــب الشباب الإماراتي لدفع عجلة التنمية الاقتصادية بالدولة، بما يسهم في تحقيق قفزه صناعية كبرى لدى حكومة دبي.

تركّز الدراسة في أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي على ثلاثة مجالات رئيسة، هي:

01

الدبلوم في الهندسة الكهربائية

02

الدبلوم في الهندسة الميكانيكية

03

الدبلوم في هندسة الصيانة وتشغيل المعدات

الأخبار و الأحداث

الأخبار والرؤى والرأي من هيئة كهرباء ومياه دبي وعالم التعليم

السبت, 25 يناير 2020

"شمس دبي" طاقة نظيفة ومستدامة لأجيالنا القادمة

تولي دولة الإمارات العربية المتحدة اهتماماً كبيراً بتنويع مصادر الطاقة، انطلاقاً من رؤية تدرك أهمية الطاقة المتجددة في الحفاظ على حق الأجيال القادمة في التمتع ببيئة نظيفة وصحية وآمنة. وتحرص القيادة الرشيدة على إطلاق مشروعات رائدة للطاقة النظيفة والمتجددة تسهم في ترسيخ دعائم الاستدامة بأبعادها الثلاث الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. وفي إطار توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، نعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي على تحقيق هذه الرؤية من خلال عدة مسارات تشمل مشروعات رائدة في الطاقة المتجددة والنظيفة وتعزيز كفاءة الطاقة، إضافة إلى إطلاق المبادرات الهادفة إلى ترشيد الاستهلاك وتقليل الانبعاثات الكربونية وتشجيع أفراد المجتمع على إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في المباني، واستخدام السيارات الكهربائية وغير ذلك من مبادرات وبرامج تهدف إلى تقليل البصمة الكربونية وتعزز التحول نحو الاقتصاد الأخضر في دبي.

نسمع من خريجينا

محمد الجلاف

قسم المياه والهندسة المدنية

"اسمي محمد الجلاف، تخرجت من أكاديمية ديوا ، والآن أعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي كمفتش أول . لقد حسنت أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي مهاراتي في المجالات التقنية والفنية ودورات اللغة الإنجليزية. أنا سعيد برؤية المزيد من الإماراتيين في هيئة كهرباء ومياه دبي ، على وجه التحديد في مجالي"

سيف الزيودي

قسم المياه والهندسة المدنية

"أستمتع باستخدام صندوق الأدوات الخاص بي في العمل ، وقد علمتني أكاديمية كهرباء ومياه دبي أهمية صندوق الأدوات للفنيين وكيفية استخدامها بطريقة مناسبة"

عبد العزيز المهيري

قطاع الانتاج

"يرتكز عملي بشكل أساسي على تحلية المياه ، وأشكر أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي التي علمتني إاساسيات عملية تحلية المياه. أنا أستمتع بعملي كثيرا وأيضا وكذلك أنا على دراية كاملة بما أقوم به في مجالي"

طوَّر مستقبلك!

زيارة أكاديمية كهرباء ومياه دبي

قابل طلابنا ، واكتشف برامجنا ، وقم بجولة في منشآتنا ، واحصل على معلومات هامة